البترول

الفرعونية للبترول تطلق فعاليات يوم  السلامة بموقع الشركه في بورسعيد

اعلن المهندس حسام زكي  رئيس مجلس إدارة  الشركة الفرعونية للبترول، احدي شركات قطاع البترول المصري، يوم  السلامة السنوي بموقع الشركه  ببورسعيد

 

اعلن المهندس حسام زكي  رئيس مجلس إدارة  الشركة الفرعونية للبترول، احدي شركات قطاع البترول المصري، يوم  السلامة السنوي بموقع الشركة ببورسعيد، بحضور المهندس احمد الكومي المدير العام، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية.

الشركة الفرعونية للبترول

وقال « زكي » أن أهداف الشركة فى الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين ، و أصول الشركة والبيئة التى نعمل بها وهذه الأهداف تتصدر قائمة أولوياتنا ، بالإضافة إلى تحسين الإجراءات و العمل بأمان بكافة محطات الشركة.

و اكد على ضرورة وضع المخاطر وظروف التشغيل نصب الاهتمام والتوجيه المستمر لتحسين مستويات السلامة العامة بالشركة ، مؤكدا على أن الهدف الرئيسى للشركة الفرعونية للبترول  هو العمل بدون حوادث أو إصابات خلال العمل .

بالإضافة إلى ضرورة اخذ المبادرة في السلامة  وايقاف اي أعمال غير آمنة وحث جميع العاملين علي الابلاغ الفوري عن  اي اخطار كامنة قد تؤدي الي أضرار

كما قامت الإدارة العامة لقطاع السلامة بمواقع الشركة بعمل محاضرات بالتوعية  الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة . لمحاضرة تحت عنوان (القيادة الدفاعية) بحضور قيادات الشركة والعاملين، وفى هذا الإطار حرص السيد المهندس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على إلقاء محاضرة للعاملين بنفسة بهدف زيادة الوعى وإرساء معايير الأمان والسلامة والصحة المهنية كثقافة أصيلة ونهج فى حياة العاملين اليومية، كما أكد على الإلتزام بتطبيق المعايير والاشتراطات الخاصة بالسلامة التي تعد من أهم محاور العمل الرئيسية.

أعقب ذلك جولة تفقدية لمواقع العمل حيث دار حوار مفتوح مع عدد من العاملين أثنى فيها قيادات الشركة على ما لاحظوة من إلتزام تام بإجراءات تصاريح العمل, فيما تم أجراء تجربة لإختبار جاهزية بعض معدات الإطفاء بالموقع و كانت ناجحة.

و في نهاية اليوم كان موعد مع توزيع الجوائز الخاصة بأفضل المشاركات ببرنامج مدخلات السلامة, و توج اليوم بتجديد الوعد بالالتزام بأعلى معايير السلامة بالفرعونية للبترول حتى تحافظ على ما حققته من مستوى رائد بين شركات قطاع البترول على مدى السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى