الحوارالبترول

وزير البترول يتفاخر بـ ايجيبس ٢٠٢٤ «أهم معرض دولي في البلد»

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات خاصة، أن معرض مؤتمر مصر للطاقة ايجيبس ٢٠٢٤  في نسخته السابعة، يعتبر أهم معرض دولي في مصر.

مؤتمر مصر للطاقة

وتابع «الملا» أنه الوزارة وقطاع البترول يكفيهم فخرا العمل علي أهم معرض دولي خلال السنوات الماضية، وأضاف أن الدورة القادمة تعتبر هي الأولى من نوعها للمعرض بالمسمى الجديد، وذلك في ظل دعم الرئيس السيسي  وحرصه علي افتتاح المعرض كل عام.

كان قد اعلن الملا انطلاق فعاليات مؤتمر مصر للطاقة ايجيبس ٢٠٢٤  في نسخته السابعة خلال الفترة من ١٩ – ٢١ فبراير برعاية وتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  ،  مؤكدا ان دعم الرئيس المستمر وحرصه علي افتتاح هذا الحدث سنويا مثار فخر و رسالة ايجابية للمستثمرين العالميين بأن الدولة تدعم الاستثمار في هذا القطاع الحيوي .

و اضاف الملا أن المؤتمر هذا العام بعد تحوله الي منصة للطاقة  يشهد اقبال كبير من المشاركة من  العديد من الشركات العالمية المعنية بالطاقة و تحدياتها و حلولها سواء من المستثمرين الحاليين في مصر او المحتملين والمهتمين بالفرص الواعدة لمصر في مجال الطاقة  ، و ان قطاع البترول حرص علي دعوة هذه الشركات والعمل معها سويا لاثراء المؤتمر وتحقيق اهدافه في نسخته الجديدة .

و اشار الملا الي اننا نعمل بالتوازي في عدة مسارات مثل خفض الانبعاثات من انتاج البترول والغاز والعمليات الصناعية والتحويلية لقطاع البترول،  وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة وهو احد اهم العناصر في هذا الصدد والتي عملنا عليها من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول واسسنا ادارات معنية بها في كل الشركات وترجمنا استراتيجية عملها الي مشروعات ناجحة لخفض الانبعاثات واسترجاع الحرارة و الإستفادة من غازات الشعلة  و لها مردود ايجابي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى